مرحباً بكم أعزائي في قناتكم الإدارة عن جدارة (Management with Merits) ، حيث شعارنا: بالإدارة تنال الصدارة. نستهدف المتابع العربي، و نسعى إلى تزويدهم بالمعارف و المهارات الإدارية اللازمة لتحقيق الصدارة و الطموحات، معتمدين على المراجع الإنجليزية الحديثة و المعروفة عبر تحويلها إلى اللغة العربية بأسلوب جذاب، شيق، عملي و مختصر. نعرض لكم اليوم قصة و روح القناة التي أدت إلى ظهورها لكم و استمرارها بإذن الله في تقديم رسالتها و خدماتها. و لأهمية هذا الأمر، الذي يُعتَبَر من أهم الأمور في تاريخ و ثقافة القناة، بدأنا سلاسل التشغيل في اليوتيوب بأول سلسلة و هي بعنوان: التعريف بالقناة و الجدول السنوي.  الفيديو الثاني في السلسلة (الموجود أعلاه) يستعرض قصة و روح القناة، و التي يمكن تلخيصها بالشكل أدناه. للحصول على شرائح البي دي أف المرفقة بالفيديو، الرجاء الذهاب إلى قسم الوصف أسفل الفيديو. 

ملخص قصة و روح القناة: محورين أساسين و نقطتين تربط بينهما
قصة و روح إنشاء القناة

 

كما تشاهدون بالشكل، هناك محورين أساسين لقصة و روح القناة:

1. المحور الأول، التنوير بالمحتوى الإنجليزي: أي الكتب و المراجع الإدارية الإنجليزية المعتمدة و محاولة تثقيف و تنوير الآخرين بأفكارها و مضمونها – هناك مجموعة من العوامل أدت إلى عزوف أغلب العرب عن هذه الكتب و المراجع، أبرزها المشاكل في الجانب اللغوي الإنجليزي، و كذلك الصعوبات في فهم المحتوى الإداري بالإنجليزي، إضافة إلى البيئة العربية في مجالات التدريس و الحياة التي اعتاد عليها أغلب العرب. 

2. المحور الثاني، العمل الحر الإلكتروني:

أي الإيمان و الرغبة بأهمية القيام بعمل خاص بعيداً عن الوظيفة التقليدية، و أن يكون العمل إلكترونياً عبر الإنترنت – و هنا يرتبط الأمر بالرغبة الشخصية عند مؤسس القناة (أ. عبدالله عبدالرحمن الدربجي) و الذي يملك الإمكانيات و الخبرات و الإيمان و الروح للارتكاز على ثورة المعلومات و تقنية الإنترنت في مجال الأعمال، و تدشين عمله الإلكتروني الخاص الحر عبر بوابة و منصة قناة الإدارة عن جدارة. 

و هناك نقطتين مهمتين في الربط بين المحورين أعلاه، و هما:

1. النقطة الأولى، الكفاءة الجوهرية:

أي الميزة أو نقطة القوة التي يملكها مؤسس القناة (بحمد الله) في القدرة على الشرح و توصيل المعلومات و الأفكار و المهارات اعتماداً على خبراته الطويلة في التدريس و الإشراف داخل و خارج اليمن. 

2. النقطة الثانية، الروح Spirit:

أي الحافز الكبير النفسي و المعنوي لنشر العلوم و المعارف أولاً على أكبر نطاق ممكن، و كذلك في القيام بعمل خاص بالمؤسس إلكترونياً.

 

كل تلك الأمور أثمرت عن اختيار منصة اليوتيوب العالمية كأفضل و أنجح وسيلة لتطبيق كل ما سبق، فكانت ولادة قناتكم الإدارة عن جدارة، حيث شعارنا: بالإدارة تنال الصدارة. 

تابعونا في القناة كل خميس، في الإدارة عن جدارة، حيث شعارنا بالإدارة تنال الصدارة. 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *