برنامج العام الثاني للكتب في قناة الإدارة عن جدارة، حيث شعارنا (بالإدارة تنال الصدارة)، نقدم لكم فيه ثلاث كتب متميزة جداً في مجال الإدارة و القيادة. تأتي لكم هذه الكُتُب الثلاثة ضمن الخدمة الأولى و الأساسية بالقناة، خدمة كتب الإدارة الإنجليزية العالمية الحديثة. كنا في اللقاء الخاص بالذكرى السنوية الأولى للقناة قد طلبنا من السادة المشاهدين و الأصدقاء أن يقترحوا علينا أسماء الكُتُب أو العناوين التي يرغبون بأن نناقشها في العام الثاني. للأسف، لم تصل لنا أي اقتراحات من الأصدقاء. لذلك، قررنا أن نبدأ العام الثاني للقناة بكتاب مبادئ التسويق 2018، الإصدار الثامن عشر، لكوتلر و آرمسترونغ، و هو أقوى و أشهر كتب التسويق في العالم كله على الإطلاق. و قد وقع اختيارنا على التسويق لأهميته في جميع نواحي حياتنا، و لأن كل الأعمال و المنظمات تبدأ و تنتهي بالتسويق.

سنقوم في الفترة المقبلة بإكمال التعريف لجميع الكتب الثلاثة التي سنعرضها في برنامج العام الثاني للكتب في القناة. و لذلك، نحن لا زلنا ننتظر أن يزوِّدنا الأصدقاء باقتراحاتهم حتى يتم تضمينها في الكتابَيْن القادِمَيْن. كل كتاب سيأخذ فترة أربعة أشهر، و ذلك بعكس برنامج العام الأول للكتب في القناة، حيث كنا قد عرضنا أربعة كُتُب، مع أخذ فترة ثلاث أشهر لكل كتاب. و قد وضَّحنا سبب ذلك و هو حتى نعطي مساحة أكبر لكل كتاب للمناقشة، و حتى نعطي مجالاً أكبر لبقية خدمات القناة الأخرى (لقاءات مع مدراء و قادة، زيارات و متابعات ميدانية، و خدمة الفلوجز). كذلك كذلك، قمنا في قناتنا باليوتيوب بافتتاح سلسلة تشغيل كاملة نعرض فيها اللقاءات التعريفية بالكتب الثلاثة للعام الثاني للقناة. بعد ذلك، كل كتاب سيكون له سلسلة تشغيل منفصلة، كما فعلنا في العام الأول للقناة. سيتم عرض كل كتاب باستخدام أسلوبنا الفريد (البساطة، المتعة و الواقعية) لنساعدكم للوصول إلى الصدارة، و تحقيق الآمال و الطموحات

التعريف بكتاب التسويق، الكتاب الأول للعام الثاني بالقناة
نماذج من الكتب التي تقدمها القناة

سنقوم بتحديث برنامج العام الثاني للكتب بمجرد إضافة كتاب جديد للسلسلة. حالياً، انتهينا من تعريف الكتاب الأول و هو كتاب التسويق. و كما عملنا في برنامج العام الأول، سنقوم بتخصيص مجموعة كاملة لكل كتاب تحتوي على جميع اللقاءات و المنشورات المتعلقة بالكتاب. كونوا على موعد مع المتعة و الفائدة في برنامج العام الثاني للكتب في قناتكم الإدارة عن جدارة، حيث شعارنا بالإدارة تنال الصدارة.

برنامج العام الثاني للكتب ، قائمة الكُتُب

الكتاب الأول: مبادئ التسويق، كوتلر و آرمسترونغ، الإصدار السابع عشر، 2018، بيرسون، الولايات المتحدة الأمريكية

التعريف بالكتاب

مجموعة لقاءات و منشورات الكتاب

كتاب مبادئ التسويق لكوتلر و آرمسترونغ 2018 (الإصدار الثامن عشر) هو الكتاب الأول ببرنامج العام الثاني للكتب في القناة
كتاب مبادئ التسويق 2018، كوتلر و آرمسترونغ، الكتاب الأول للعام الثاني بالقناة

الكتاب الثاني، إدارة الموارد البشرية 2020، غاري ديسلر، الإصدار السادس عشر (الأحدث)، بيرسون، الولايات المتحدة الأمريكية

التعريف بالكتاب

مجموعة لقاءات و منشورات الكتاب

كتاب إدارة الموارد البشرية 2020 هو الكتاب الثاني في برنامج العام الثاني للكتب في القناة
كتاب إدارة الموارد البشرية 2020

الكتاب الثالث، أساسيات الإدارة المالية 2019، بريجهام و هوستون، الإصدار الخامس عشر (الأحدث) ، سينجيج، الولايات المتحدة الأمريكية

التعريف بالكتاب

مجموعة لقاءات و منشورات الكتاب

كتاب أساسيات الإدارة المالية هو الثالث و الأخير في برنامج العام الثاني للكتب في القناة
كتاب أساسيات الإدارة المالية 2019

نذكِّر في الأخير أنه تم بحمد الله تجاوز شرط اليوتيوب لربحية القناة (4000 ساعة مشاهدة عامة) يوم الثلاثاء 25 أغسطس 2020، و بالتالي قمنا بالتقديم على برنامج يوتيوب للشراكة و تفعيل الربحية. و بحمد الله، قام اليوتيوب بقبول طلب القناة و تم تفعيل الربحية لجميع فيديوهات القناة يوم الخميس، 27 أغسطس 2020. هذا الإنجاز الرائع هو بفضل الله أولاً، ثم بفضل دعمكم الرائع أصدقائي المتابعين، فشكراً جزيلاً لكم. و نرجو منكم المزيد من مواصلة الدعم حتى تستمر القناة في نهجها التنويري المتميز.

مع بداية برنامج العام الثاني للكتب ، تم تفعيل الربحية لجميع فيديوهات قناة الإدارة عن جدارة على يوتيوب
تفعيل الربحية لجميع فيديوهات القناة

ملاحظة مهمة: التحديث الأخير بتاريخ 14 يناير 2021

حسب التعديل و التحديث الأخير للقناة في لقاءنا بتاريخ الخميس 14 يناير 2021، تم تأجيل كتاب الإدارة المالية 2019 ليصبح الكتاب الأول ضمن برنامج العام الثالث للكتب. و هذا معناه الاكتفاء في برنامج العام الثاني للكتُب بكتاب مبادئ التسويق 2018 (الذي أنهيناه بذات التاريخ أعلاه) و إدارة الموارد البشرية 2020، و الذي سيكون بنظام إنتاجي كل أسبوعَيْن. و يستمر الأمر كذلك حتى إكمال كتاب الموارد البشرية و الوصول للذكرى السنوية الثانية للقناة بإذن الله، لنعود إلى جدول الإنتاج الطبيعي كل أسبوع.

لا تنسوا، إنتاجنا كل خميس. اشتركوا على القناة في اليوتيوب و فعِّلوا جرس التنبيهات هناك. تابعونا، كونوا معنا، تفاعلوا معنا، اتبعونا، و تفاعلوا معنا في الموقع الإلكتروني بالاشتراك بالقائمة البريدية و تفعيل خدمة آر آس آس و المشاركة بالتعليقات و الرسائل. فضلاً، انشروا القناة على أوسع نطاق لجميع منصات تواصلنا الإلكترونية.