أهلاً فيكم أصدقائي في الكتاب الأول، كتاب الإدارة 2015 لقناتنا، و الذي قمنا بالتمهيد له في الفيديو أعلاه و في هذا الرابط ضمن برنامج كتب العام الأول للقناة. الكتاب رائع جداً و قد قررنا أن نبدأ به لأنه يوفر قاعدة شاملة و قوية لمجمل العلوم و المعارف و المهارات الإدارية اللازمة للفرد و المجتمع و الشركات و الوطن بشكل عام. هذا إضافة إلى تركيز الكتاب بشكل كبير جداً على الجانب العملي و المهاري في الإدارة، حيث يربط الكتاب جميع محتوياته بواقع الإدارة (ماذا يعمل المدراء) مستعيناً بحالات عملية واقعية كثيرة و لقاءات مع عدة مدراء و قادة. أيضاً يوفر الكتاب معلومات و مهارات و تدريبات متميزة على العديد من المهارات المهمة على مستوى العمل و الإدارة و الشخصية، مثل مهارات إدارة الوقت و حل المشاكل و الإبداع و غيرها. سنقوم بمناقشة و شرح هذا الكتاب خلال أشهر سبتمبر، أكتوبر و نوفمبر 2019. للاطلاع على اللقاءات و الفيديوهات و المناقشات و المحتويات المختلفة الخاصة بهذا الكتاب باللغة العربية، الرجاء الذهاب إلى قسم المنشورات، كتاب الإدارة 2015، الكتاب الأول بالقناة.  توفر القناة أيضاً محتوى مختصر باللغة الإنجليزية لكل حلقة نقاش (فيديو) عربي، يمكنكم الاطلاع عليها بالذهاب إلى القسم الإنجليزي بالموقع

كتاب الإدارة الذي نعرضه لكم هو كتاب أمريكي إصدار 2015 (الثالث عشر) من تأليف روبنز و كولتر، دار نشر بيرسون. الكتاب يتم تدريسه في كبرى جامعات العالم، و لا تكاد تجد أي مرجع أو كتاب في الإدارة أو القيادة إلا و قد نهل من هذا الكتاب العظيم، و جعله ضمن قائمة المراجع المعتمدة. و عليه، فالقناة تفتح لكم بوابة رائعة من العلوم و المعارف الإدارية و القيادية بشكل مفتوح و مجاني عبر جميع المنصات الإلكترونية و باللغة العربية، مع توفير ملخصات باللغة الإنجليزية، إضافة إلى توفير عروض بي دي أف للشرح و التوضيح ملحقة بكل فيديو على اليوتيوب. أرجو لكم كامل الاستفادة و المتعة مع هذا الكتاب الرائع. 

للذهاب مباشرة إلى قناتنا على اليوتيوب، يمكنكم الاطلاع على سلاسل التشغيل الخاصة بكتاب الإدارة و هي سلسلة التشغيل العربية، و كذا سلسلة التشغيل الإنجليزية التي توفر مختصراً للمحتوى العربي. جميع الفيديوهات تحتوي على ملفات بي دي أف بها عروض توضيحية للفيديوهات. 

كتاب الإدارة - الإصدار الثالث عشر

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *