مالك القناة ، أ. عبدالله عبدالرحمن الدربجي، برنامج ماجستير أعمال
مالك القناة ، أ. عبدالله عبدالرحمن الدربجي

مالك و مؤسس القناة : (الإدارة عن جدارة) و  صاحب المحتوى هو الأستاذ/ عبدالله عبدالرحمن الدربجي من الجمهورية اليمنية، صنعاء، و هو دارس في برنامج ماجستير إدارة الأعمال، الأكاديمية اليمنية للدراسات العليا، صنعاء، اليمن. أكمل أ. عبدالله جميع مواد الماجستير التكميلية و الأساسية، و حالياً يعمل على إتمام رسالة الماجستير في سبيل نيل درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) . يملك أ. عبدالله خبرات مهنية و إدارية و مهارية و فنية و لغوية متميزة من خلال الدراسة و العمل في عدة مجالات و تخصصات لسنين طويلة داخل و خارج اليمن، إضافة إلى ما يتميز به من عشق و حب التعليم و نشر المعرفة. 

بعد إتمام الدراسة في المرحلة الثانوية بصنعاء، بدأ مالك و مؤسس القناة مسيرته المهنية بتدريس اللغة الإنجليزية في المدارس الخاصة في صنعاء، و كان  في ذات الوقت يعمل على التحضير لشهادة التوفل في اللغة الإنجليزية في أقوى معاهد الجمهورية في تلك الفترة (2005-2007) و هو المعهد اليمني الأمريكي للغة (يالي)، ثم تخرج من المعهد و حصل على التوفل بامتياز. 

بإتمام دراسة اللغة الإنجليزية بامتياز، عمل أ. عبدالله على التقديم على المنح الدراسية المختلفة للدراسة في الخارج. و قد أثمرت تلك الجهود بالفوز بمنحة دراسية و تدريبية كاملة إلى المملكة المتحدة لدراسة الملاحية البحرية في مايو 2017، و ذلك من أجل التأهيل النظري و العملي للتوظيف بصفة ضابط مراقبة بحري ملاحي (مساعد قبطان بحري) على متن ناقلات الغاز الطبيعي المسال التي تعمل على تصدير الغاز الطبيعي اليمني من ميناء بلحاف الغازي في اليمن إلى الأسواق العالمية. خلال سنين المنحة (حوالي خمس سنوات) كان أ. عبدالله يستغل فترات الإجازات القصيرة التي يعود فيها إلى اليمن، و التي كانت تتراوح من شهر إلى 6 أشهر،  في ممارسة تدريس و إشراف اللغة الإنجليزية في المدارس الخاصة بصنعاء، بقسميها العربي و الإنجليزي، و كذا ممارسة التدريس الخصوصي و أعمال الترجمة و التدقيق الخاصة. 

عند الانتهاء من برنامج المنحة النظري و العملي كاملاً، عمل أ. عبدالله بصفة ضابط ملاحي (مساعد قبطان بحري) على متن سفن الغاز الطبيعي المسال التابعة لشركة تيكاي (الملاحية) بدءً من أكتوبر 2013 في تصدير شحنات الغاز المسال اليمني من بلحاف و لمدة سنتين، إلا أنه توقف عن العمل بسبب ظروف اندلاع الحرب في اليمن في مارس 2015، و التي توقف معها تصدير الغاز اليمني المسال تماماً حتى يومنا هذا. 

استغل أ. عبدالله فترة الانقطاع عن عمله الأساسي في البحر منذ بداية الحرب، و قام بإثراء مسيرته العلمية و المهنية داخل و خارج اليمن. قام أ. عبدالله بالعمل في صنعاء، اليمن في تدريس اللغة الإنجليزية في كبرى المدارس الخاصة (قسم إنجليزي) و كذا في معهد إكسيد للغة بصنعاء و الذي يعمل فيه حتى يومنا هذا (و الذي يُعَد المعهد الأفضل في تدريس اللغة الإنجليزية على مستوى الجمهورية)، إضافة إلى ذلك، سافر أ. عبدالله إلى ماليزيا لمدة عام واحد، و هناك التحق ببعض الدورات المهنية المهمة في مجال عمله الرئيسي في البحر، و كذلك عمل مدرساً و مسئولاً أكاديمياً إدارياً في معهد إكسل للغات، و هو أحد معاهد تدريس اللغة الإنجليزية في ماليزيا، و هو م.

أخيراً، و في سبيل إثراء حصيلته العلمية، التحق أ. عبدالله ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال في صنعاء عبر الأكاديمية اليمنية للدراسات العليا، و قد أتم مواد الماجستير التمهيدية (5 مواد) و الأساسية (11 مادة) بامتياز، و يعمل حالياً في رسالة الماجستير حتى يتمكن من الحصول رسمياً على درجة الماسجتير في إدارة الأعمال. أخيراً، و في سبيل تطوير و تنويع مهاراته و قدراته اللغوية، التحق أ. عبدالله بدورات دراسية في اللغة الفرنسية، و قد أكمل أول دورتين بنجاح، و لا يزال حتى الآن، إلى جانب عمله في إتمام رسالة الماجستير و التدريس في معهد إكسيد، يتلقى تعليم اللغة الفرنسية في صنعاء. 

يمتلك أ. عبدالله روحاً عالية لنشر العلوم و المعارف و الفوائد على أكبر نطاق في المجتمع سعياً لإحداث التغيير الإيجابي نحو الأفضل. و في سبيل ذلك، عمل أ. عبدالله على استغلال معارفه و خبراته العلمية و العملية في تقديم خدمة نوعية و مفتوحة و مجانية للمجتع اليمني خاصة و العربي عامة، متمثلة في قناتكم: الإدارة عن جدارة، حيث شعارنا: بالإدارة تنال الجدارة. تكرموا بالذهاب إلى قصة و روح إنشاء القناة للاطلاع على تجربة أ. عبدالله في إنشاء القناة كمنصة تواصل اجتماعية و تعليمية إلكترونية، مفتوحة و مجانية  في الإدارة و القيادة للجمهور العربي في العالم كله. الفيديو الأول أدناه (عربي)  يحكي قصة القناة، و لمشاهدة الفيديو الإنجليزي المختصر مباشرة من قناتنا باليوتيوب، الرجاء النقر هنا. للاطلاع على التعريف بمالك و مؤسس القناة أ. عبدالله عبدالرحمن الدربجي باللغة الإنجليزية، الرجاء الذهاب إلى صفحة مالك القناة في القسم الإنجليزي بالموقع

 

8 thoughts on “مالك و مؤسس القناة – Owner/Founder

  1. plumbing definition Reply

    A motivating discussion is worth comment. There’s no
    doubt that that you ought to write more on this subject, it might
    not be a taboo subject but typically people do not
    talk about such subjects. To the next! Kind regards!!

    • Navigator Post authorReply

      Hello dear friend. Thank you so much for your comment. Certainly what we discuss is not “taboo” at all. We focus on assisting our viewers to prosper and achieve their goals by providing them with the required managerial and leadership competencies and skills, using our unique approach of (Simplicity, Entertainment, Practicality). Finally, I strongly recommend you to join the mail list of the website, as well as subscribe to our YouTube Channel (https://www.youtube.com/manwim) to get our latest updates, which can be done simply by clicking on the social media icons on the top (also you can follow us at Facebook & Instagram via the same icons at manwim2019). Please spread the word and widely share the channel. Thanks again for your interest.

  2. mobile legends hack apk Reply

    Generally I do not read article on blogs, however I wish to say that this write-up very pressured me
    to check out and do so! Your writing taste has been amazed me.
    Thanks, very nice post.

    • Navigator Post authorReply

      Hello dear friend. Thank you so much for your outstanding comment and interest. It’s my honor to be of value to you. Definitely, the majority of online blogs nowadays lack credibility and rigor because they tend to concentrate on gaining more views and popularity, without taking care of value provided to readers. Finally, I strongly recommend you to join the mail list of the website, as well as subscribe to our YouTube Channel (https://www.youtube.com/manwim) to get our latest updates, which can be done simply by clicking on the social media icons on the top (also you can follow us at Facebook & Instagram via the same icons at manwim2019). Please spread the word and widely share the channel. Thanks again for your interest.

  3. vurtilopmer Reply

    I carry on listening to the rumor lecture about receiving free online grant applications so I have been looking around for the most excellent site to get one. Could you tell me please, where could i acquire some?

    • Navigator Post authorReply

      Hello dude again. Thanks for your comment. Well, unfortunately I couldn’t get what you mean. What type of grants are they? What do they grant? Do they give you access or privileges for specific things? I haven’t heard about such grants.

  4. vurtil opmer Reply

    Great – I should certainly pronounce, impressed with your website. I had no trouble navigating through all the tabs as well as related info ended up being truly easy to do to access. I recently found what I hoped for before you know it in the least. Reasonably unusual. Is likely to appreciate it for those who add forums or anything, web site theme . a tones way for your client to communicate. Excellent task.

    • Navigator Post authorReply

      Hello dear friend. Thank you so much again for your amazing interest. It’s my pleasure to observe your activities and engagement in my blog easily and smoothly. I am extremely thankful to you. Definitely, any good content online needs loyal and supportive readers/viewers like you to further progress and provide the required value at the best possible manner

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *