تعريف بكتاب الإدارة 2015

تعريف بكتاب الإدارة 2015 : الكتاب الأول بالقناة

نقدم لكم هنا أصدقائي تعريف بـكتاب الإدارة 2015 ، و هو الكتاب الأول بالقناة ضمن برنامج العام الأول من خدمة كتب الإدارة الإنجليزية العالمية. قيامنا بمهمة تعريف بكتاب الإدارة 2015 يساهم في زيادة وعي و فهم و جذب المتابعين له، باعتباره أول كتاب بالقناة. الكتاب أمريكي من أقوى و أفضل كتب الإدارة الإنجليزية العالمية على الإطلاق، من تأليف روبنز و كولتر، الإصدار الثالث عشر، دار نشر بيرسون بأمريكا. سيتم تقديم هذا الكتاب خلال أشهر سبتمبر، أكتوبر و نوفمبر من هذا العام 2019 بإذن الله، مركزين على البساطة، الوضوح، التشويق و الجانب العملي. لقد قررنا هذا الكتاب كأول مرجع نناقشه بالقناة لأنه يمهد و يوضح الكثير من المعارف و المفاهيم و المهارات الإدارية و القيادية المهمة المختلفة، و التي سيتم البناء عليها في الكتب المقبلة التي ستناقشها القناة بإذن الله. إضافة إلى ذلك، يمتاز الكتاب بتركيزه الكبير على الممارسات العملية و الواقعية للإدارة و القيادة، و كيفية الاستفادة من مفاهيم و معارف الإدارة على أرض الواقع للتطور و الذهاب نحو الأفضل، و هو ما يتفق مع توجه قناتكم : الإدارة عن جدارة، حيث شعارنا: بالإدارة تنال الصدارة. انقر هنا للتعرف أكثر على القناة و توجهها. لتحميل الشرائح المدرَجَة في الفيديو أدناه بصيغة بي دي أف، الرجاء الذهاب في قسم الوصف أسفل الفيديو بالقناة على اليوتيوب و النقر على الرابط للتحميل. للاطلاع على جميع الدروس و النقاشات الخاصة بهذا الكتاب مباشرة على اليوتيوب بالعربي و الإنجليزي (مختصر)، الرجاء الذهاب إلى سلاسل التشغيل المخصصة لهذا الكتاب على قناتنا هناك، العربية و الإنجليزية المختصرة.

تعريف بكتاب الإدارة 2015 - الكتاب الأول بالعام الأول في قناة الإدارة عن جدارة
كتاب الإدارة 2015

سؤال الحلقة

للتذكير بالسؤال الذي ورد في نهاية الفيديو، سؤال لقائنا اليوم هو:

اذكر المبادئ الأربعة عشر للإدارة العامة لـ Henri Fayol عام 1916، ثم اشرح واحدة منها، مع التوضيح، بأمثلة عملية، كيف يتم تطبيقها في واقعنا الإداري اليوم.

الرجاء إرسال الإجابات إلى إيميل القناة الرسمي: viewers@manwim.com – أو إرسال الإجابات على الخاص في صفحتنا بالفيسبوك.

الرجاء ذكر اسم صاحب الإجابة (حقيقي أو افتراضي)، ثم بعد ذلك التعليق على الفيديو بعبارة: تمت الإجابة.

سيتم مراجعة جميع الإجابات، و اختيار الأفضل لعرضها في بداية الفيديو القادم بإذن الله.

لا تنسوا الاشتراك في قناتنا على اليوتيوب و تفعيل جرس التنبيهات هناك، و التفاعل معنا و مشاركتنا و نشرنا على جميع المنصات الإلكترونية. انقر هنا لجميع عناوين القناة.