كتاب ريادة الأعمال 2012

كتاب ريادة الأعمال 2012 – الكتاب الثاني للقناة

كتاب ريادة الأعمال 2012 هو الكتاب الثاني في قناتكم الإدارة عن جدارة ضمن برنامج العام الأول في خدمة مناقشة كتب الإدارة الإنجليزية العالمية. الكتاب من تأليف بارينجر و آيرلاند، الإصدار الرابع، إصدار بيرسون بأمريكا. ستقوم القناة بمناقشة و شرح هذا الكتاب خلال أشهر ديسمبر 2019، يناير و فبراير 2020 بعد الانتهاء من الكتاب الأول للقناة، و هو كتاب الإدارة 2015.

كتاب ريادة الأعمال 2012 هو مرجع أمريكي عالمي يشرح كيف تبدأ و تنجح في مشروعك
كتاب ريادة الأعمال و المشاريع الاستثمارية 2012

هذا الكتاب يشرح بأسلوب عملي و جذاب أهمية ريادة الأعمال و المشاريع الجديدة للأفراد و المجتمعات، و يقودك خلال عملية مبسطة رائعة في كيفية بدء و إدارة عملك و مشروعك الخاص. يركز الكتاب على أن الدافع الأكبر لنجاح أي مشروع أعمال جديد يكمن في وجود الروح و الرغبة و الدافعية الكبيرة لرواد الأعمال بفكرة مبتكرة و مبدعة قادرة على إحداث تحويل كبير و إيجاد قيمة كبيرة للعملاء المستهدفين، ثم استغلال الفرص المتاحة و كذلك الإمكانيات و المهارات المطلوبة لتحويل الفكرة إلى مشروع جديد، ثم إدارة و استدامة ذلك المشروع بأفضل طريقة. للحصول على التفاصيل، الرجاء مشاهدة الفيديو و تحميل العرض المرفَق للفيديو عبر النقر على الرابط الموجود في خانة الوصف أسفل الفيديو. بالنسبة لسؤال اللقاء السابق حول كتاب الإدارة 2015، فقد وصلتنا مجموعة من الإجابات من الأصدقاء و المتابعين، و نشكرهم جميعاً على ذلك. إلا أن أفضل إجابة كانت من الأخ المهندس أمين أبو علي، فشكراً جزيلاً لك عزيزي أمين على الإجابة و التفاعل.

و قد كنا في منشور سابق بهذا الموقع بعنوان (ريادة الأعمال الناجحة) ضمن قسم زهرات من حقول الإدارة ،  أشرنا إلى أربعة سمات أو خصائص مهمة لريادة الأعمال الناجحة، و التي لا يمكن لأي مشروع أو عمل جديد النجاح بدونها جميعاً. هذه الخصائص هي التركيز على المنتج و العميل، الروح و الرغبة في مجال العمل أو المشروع الجديد، الذكاء و المهارة في مراحل التنفيذ، و الإصرار و العزيمة رغم العثرات.

استطلاع جماهيري

حتى نعزز من قيمة المشاركة في القناة، يوجد على الفيديو استطلاع مباشر في أعلى الفيديو، و هو موجود أيضاً عندكم أدناه في هذا الموقع، نريد من خلاله استطلاع الآراء المختلفة حول الأسباب التي تمنع المتابع العربي الكريم من الشروع و البدء في عمله و مشروعه الخاص. الرجاء الإجابة على الاستطلاع في الفيديو، أو عبر موقعنا أدناه. مدة الاستطلاع أسبوع واحد فقط حتى موعد نشر الفيديو القادم عن الكتاب الثالث للقناة في عامها الأول. في بداية الفيديو القادم بإذن الله، سنقوم باستطلاع نتائج الاستبيان، و كذا الأسباب التي ستذكرونها الغير موجودة في الإجابات، أو إذا كان لديكم أكثر من سبب من الأسباب المذكورة في الاستبيان.

شكراً كثيراً على متابعتكم و مشاركتكم بالقناة و تفاعلكم معنا. لا تنسوا، موعدنا كل خميس في قناتكم: الإدارة عن جدارة، حيث شعارنا: بالإدارة تنال الصدارة. اشتركوا بقناتنا في اليوتيوب و فعلوا جرس التنبيهات هناك، و شاركونا و تفاعلوا معنا و انشرونا عبر جميع منصات تواصلنا الإلكترونية.