كتاب نظرية المنظمات 2013

كتاب نظرية المنظمات 2013 – الكتاب الثالث بالقناة

كتاب نظرية المنظمات 2013 هو كتاب أمريكي متميز من تأليف جاريث جونز، الإصدار السابع، بيرسون أمريكا. تقدم القناة لكم هذا الكتاب ضمن برنامج العام الأول في خدمة كتب الإدارة الإنجليزية العالمية. اسم الكتاب كاملاً هو نظرية المنظمات، التصميم و التغيير التنظيمي. يشرح الكتاب نظرية المنظمات (كيف تعمل المنظمات) و كذلك التصميم التنظيمي المتكون من كل من الهيكل التنظيمي (توزيع المهام، السلطة، المسئولية …) و الثقافة التنظيمية (أي طريقة عمل المنظمات و تعامل الأفراد مع بعضهم داخل المنظمة و مع من هم خارجها) ثم التغيير التنظيمي في التصميم (أي الهيكل و الثقافة) لاستدامة المنظمة و استجابتها للتغيرات البيئية السريعة. لتحميل الشرائح الموجودة الملحقة بالفيديو بصيغة (بي دي أف)، الرجاء الذهاب إلى الرابط الموجود أسفل الفيديو في اليوتيوب في قسم الوصف. سنشرح هذا الكتاب بعد الانتهاء من كتاب ريادة الأعمال، و سيكون ذلك خلال الأشهر مارس، إبريل و مايو من العام 2020.

كتاب نظرية المنظمات 2013 - كتاب أمريكي رائع يشرح أيضاً التصميم و التغيير التنظيمي ، و هو الكتاب الثالث بالقناة
كتاب نظرية المنظمات، التصميم و التغيير التنظيمي 2013

الشكل الموجود أدناه مأخوذ من الكتاب و يوضح محتوياته و تقسيمه. يلاحظ القارئ أن المواضيع الثلاثة الرئيسية بالكتاب (نظرية المنظمات، التصميم بشقيه الهيكل و الثقافة، و التغيير التنظيمي) كل منها موضوع في باب كامل. البداية من نظرية المنظمات، ثم التصميم ثم التغيير التنظيمي حيث تترابط أبواب و فصول الكتاب بشكل يحتم على القارئ و الدارس أن يمضي في محتوياته بالترتيب، حيث أن باب أو فصل مرتبط بما سبقه من الأبواب و الفصول.

كتاب نظرية المنظمات 2013 - جدول مأخوذ من الكتاب يوضح محتوياته و تقسيم فصوله و أبوابه
محتويات الكتاب – المصدر: كتاب نظرية المنظمات، التصميم و التغيير التنظيمي 2013 الإصدار السابع

ترقبوا إصداراتنا كل خميس. لا تنسوا الاشتراك بقناتنا على اليوتيوب و تفعيل زر التنبيهات (الجرس) هناك. تابعونا و شاركونا و انشروا القناة عبر جميع منصات تواصلنا الإلكترونية.